بوشليحة ،موسى بودينار ،رقية بابوري ،عبد لكريم2025-10-062025-10-062024http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5138إن التطور التكنولوجي في كل المجالات ساهم في اشتداد المنافسة والاستعمال المكثف لتنوع أساليب الاتصال في السنوات الاخيرة ،جعلت المؤسسات تعتمد على وسائل في تحقيق أهدافها وتحسين صورتها ،فالصورة هي مجموعة التمثيلات والافكار والاراء التي تبقى في ذهن العامل والتي تدفعه لتكوين فكرة معينة عنها وبما أن الصورة أصبحت عنصرا مهما في ثقافة المؤسسات اليوم ،فلقد حاولنا في دراستنا أن نتعرف على دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين صورة المؤسسة الاقتصادية ،بحيث يعتبر موقع مواقع التواصل الاجتماعي عنصرا مهم للتعريف بالمؤسسة المينائية بنفسها وخدماتها وكسب الزبون فتبين من خلال النتائج أن المؤسسة المينائية بسكيكدة تحاول بقدر الامكان المحافظة على مكانتها وتأييدها مع التطورات الحاصلة في مجال تقديم خدمات المعلومات ،مما حتم على المؤسسة ان تبحث لنفسها عن موقع وإعطاء أفضل صورة لمستعمليها ،لهذا وجب عليها أن تطور من إمكانياتها ودعم نشاطاتها لجذب أكبر عدد من المستعملين ،أن هذا الاخير يعتبر أساس بقائها واستمرارها وتبقى دراستنا هذه دراسة متواضعة في بحر واسع من المعارف والمعلومات الموجودة في وقتنا الحالي ،فدراستنا آفاق واسعة وكبيرة على عدة مجالات أخرى.عربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesمواقع التواصل الاجتماعيالمؤسسة الاقتصاديةدور مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين صور المؤسسة الاقتصادية دراسة مــيــدانيـة لـدى المؤسسة المينائية -سكـــــــيــــــــكـــــــــــدة -مـذكـرة مــقـــدمــة لنـيــل شـهـادة المــاستـر تخـصــص اتصـال تنظيمـــــــيمذكرة ماستر