زيات,وسيلةبن زيان,مليكة2024-04-252024-04-252024http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/1414يهدف هذا البحث إلى الكشف عن إتجاهات الأساتذة حول دور الإتصال التربوي بين الأولياء و الأساتذة لدى التلاميد حيث تندرج الدراسة حول ستة اسئلة فرعية و هي: هل للإتصال التربوي دور في الحد من سلوكات التنمر لدى تلاميذ التعليم المتوسط من وجهة نظر الأساتذ؟ هل للإتصال التربوي دور في الحد من سلوك الغياب لدى تلاميد التعليم المتوسط من وجهة نظر الاساتذة؟ هل للإتصال التربوي دور في الحد من سلوك التدخين لدى تلاميد التعليم المتوسط من وجهة نظر الأساتذة؟ هل للإتصال التربوي دور في الحد من سلوك إستعمال الهاتف النقال لدى تلاميد التعليم المتوسط من وجهة نظر الأساتدة؟ هل توجد فروق دات دلالة إحصائية من وجهة نظر الأساتدة نحو مساهمة الإتصال التربوي في الحد من السلوك السلبي لدى تلاميذ التعليم المتوسط تعزى لمتغير الجنس؟ هل توجد فروق دات دلالة إحصائية من وجهة نظر الأساتدة نحو مساهمة الإتصال التربوي في الحد من السلوك السلبي لدى تلاميذ التعليم المتوسط تعزى لمتغير سنوات التدريس؟ كما تضمنت الدراسة جانب نظري و أخر تطبيقي حيث اتبع المنهج الوصفي بإعتباره ملاءما لطبيعة الموضوعالعربيةدور الإتصال التربوي في الحد من السلوك السلبي لدى التلاميذ من وجهة نظر الأساتذةدراسة ميدانية ببعض متوسطات دائرة أولاد أعطية-سكيكدةThesis