دريسي رهام وضاح رانية سيرين بن مليط سلمى2025-11-112025-11-112024http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5364تهدف هذه الدراسة الى معرفة كيف يساهم الاتصال الرقمي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية لدى الزبون لمؤسسة اتصالات الجزائر سكيكدة ورصد وسائل الاتصال الرقمي المستخدمة في تحسين صورتها وكذا التعرف على حاجات الزبون ومتطلباته وعطائه القدر الكافي من الاهتمام. ولتحقيق هذا الغرض تـم تصميـم استبانة ،موجهة لعينة من المبحوثين متكونة من 100مفردة وقد اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وتحليلها احصائيا بواسطة برنامج الحزمة الاحصائية spss وذلك لاختبار صحة فرضية الدراسة ،وتوصلت نتائج الدراسة بأن هناك دور لمساهمة الاتصال الرقمي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية لدى الزبون حيث أن هذا الدور ظهر بشكل واضح من خلال التحليل الاحصائي لجميع متغيرات الدراسة.عربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesالاتصال الرقميالصورة الذهنيةالمؤسسة الخدماتيةالزبونإتصالات الجزائرمساهمة الا تصال الرقمي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية لدى الزبون دراسة ميدانية على عينة من زبائن مؤسسة إتصالات الجزائر بولاية سكيكدة. مذكرة مكملة لنيل شهادة الماستر في علوم الاعلام و الا تصال تخصص إتصال وعلاقات عامة مذكرة ماستر