‫ ليتيم ،منصف‬‫شابي ،رشاد‬‫ شكري ،عادل‬2025-10-222025-10-222024-06-06http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5244تهدف هذه الدراسة المنجزة حول موضوع دور المنصات الرقمية في تحسين الخدمات البريدية الى معرفة أهم خصائصها وأنواعها والكشف عن دور الرقمنة في تحسين جودة البريد, حيث قامت دراستنا الميدانية على مستوى البريد المركزي ولاية سكيكدة دائرة عزابه واجريت هذه الدراسة على عينة متكونة من 60 مفردة للزبائن تم الاعتماد في جمع البيانات من هذه العينة على استمارة الاستبيان لتحديد مدى دور المنصات الرقمية في تحسين الخدمات البريدية بالمؤسسة محل الدراسة اعتمدنا على العينة القصدية ,كذلك استخدامنا برنامج الحزمة الاحصائية spss من اجل استخراج المتوسطات الحسابية والانحراف المعياري والمنوال ومعامل الارتباط بيرسون لقياس العلاقة بين العبارات والمتغيرين والنسب المئوية والتكرارات والاعتماد على مقياس natqalلجودة الخدمة . و أظهرت النتائج ان الخدمات التي تقدمها مؤسسة البريد المركزي عزابه ترقى الى المستوى العالي لا العالي جدا بحيث ان المحور الاول فاعلية تطبيقات الهاتف المحمول في خدمة بريدي نت هو المحور البنيوي في دراستنا بأعلى درجة موافقة اما المحور الادنى موافقة في دراستنا هو المحور الثالث المتعلق بنظام المعلومات والذي يحتاج الي المزيد من التطور تبين من خلال نتائج الدراسة ان المنصات الرقمية ساهمت في تحسين الخدمات البريدية بحيث ان اعلى تقيم في الدراسة يرجع الى سهولة الاستعمال في خدمة بريدي نت من المحور الاول ,تلاها كل من تصميم البطاقة الذهبية من المحور الثاني كانت اكثر الخدمات التي ساهمت المنصات الرقمية في تحسينها في حين حل بعد دقة المعلومات في خدمة بريدي نت المرتبة الثالثة وقد كانت درجة مساهمة البعد المالي في تحسين الخدمات البريديةعربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesالمنصات الرقميةالخدمات البريديةالبريد المركزيدور المنصات الرقمية في تحسين جودة الخدمات البريدية دراسة ميدانية على عينة من زبائن البريد المركزي بعزابة ولاية سكيكدةمذكرة تخرج لنيل شهادة الماستر تخصص اتصال تنظيميمذكرة ماستر