‫ريح كنزة‫طريفــة هاجـر‬‫ بالطـــة مريــم‬2025-11-232025-11-232024-06-05http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5469‫تعالج هذه الدراسة دور التخطيط الاستراتيجي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية‬ ‫وقد اخترنا مؤسسة بريد الجزائر القباضة الرئيسية سكيكدة لاجراء دراستنا و تطبيقها عليها وذلك‬ ‫من خلال تسليط الضوء عن أهم العناصر والمتغيرات التي تساهم في إبراز ذلك و محاولة‬ ‫التعرف على فعالية التخطيط الاستراتيجي وعلاقته بالصورة الذهنية‪ ،‬وقد اعتمدنا في هذه‬ ‫الدراسة على المنهج الوصفي كما قمنا باستخدام المقابلة كأداة لجمع البيانات المتعلقة بالدراسة‪.‬‬ ‫ وقد تضمن موضوع الدراسة ثلاث فصول حيث كان الفصل الاول خاص بالاطار المنهجي‬ ‫أما الفصل الثاني فتناولنا فيه الاطار النظري من خلال إبراز العناصر الاساسية المتعلقة‬ ‫بموضوع الدراسة‪ ،‬أما الفصل الثالث فهو الاطار التطبيقي حاولنا من خلاله التوصل إلى نتائج‬ ‫أهمها‪:‬‬ ‫ ✓ تعتمد المؤسسة محل الدراسة بشكل دائم على التخطيط الاستراتيجي و ذلك باعتباره‬ ‫الاداة التي تحقق أهداف المؤسسة‪.‬‬ ‫ ✓ تعتمد المؤسسة محل الدراسة على استراتيجيات محددة لتحسين صورتها الذهنية‪.‬‬ ‫ ✓ تنتهج المؤسسة على عملية التخطيط الاستراتيجي من اجل نجاحها و كسب رضا‬ ‫جمهورها‪.‬‬عربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesالتخطيط الاسترايتيجيالصورة الذهنيةالمؤسسة الخدماتيةمؤسسة بريد الجزائر‫دور التخطيط الاسترايتيجي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية‬ ‫دراسة ميدانية في مؤسسة بريد الجزائر القباضة الرئيسة – سكيكـــدة ‪-‬‬‫مذكرة مكملة لنيل شهـــادة الماستـــر في علوم الاعلام والاتصال‬ ‫تخصص‪ :‬عـــــــلاقات عامــــة‬مذكرة ماستر