ريح كنزةطريفــة هاجـر بالطـــة مريــم2025-11-232025-11-232024-06-05http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5469تعالج هذه الدراسة دور التخطيط الاستراتيجي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية وقد اخترنا مؤسسة بريد الجزائر القباضة الرئيسية سكيكدة لاجراء دراستنا و تطبيقها عليها وذلك من خلال تسليط الضوء عن أهم العناصر والمتغيرات التي تساهم في إبراز ذلك و محاولة التعرف على فعالية التخطيط الاستراتيجي وعلاقته بالصورة الذهنية ،وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي كما قمنا باستخدام المقابلة كأداة لجمع البيانات المتعلقة بالدراسة. وقد تضمن موضوع الدراسة ثلاث فصول حيث كان الفصل الاول خاص بالاطار المنهجي أما الفصل الثاني فتناولنا فيه الاطار النظري من خلال إبراز العناصر الاساسية المتعلقة بموضوع الدراسة ،أما الفصل الثالث فهو الاطار التطبيقي حاولنا من خلاله التوصل إلى نتائج أهمها: ✓ تعتمد المؤسسة محل الدراسة بشكل دائم على التخطيط الاستراتيجي و ذلك باعتباره الاداة التي تحقق أهداف المؤسسة. ✓ تعتمد المؤسسة محل الدراسة على استراتيجيات محددة لتحسين صورتها الذهنية. ✓ تنتهج المؤسسة على عملية التخطيط الاستراتيجي من اجل نجاحها و كسب رضا جمهورها.عربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesالتخطيط الاسترايتيجيالصورة الذهنيةالمؤسسة الخدماتيةمؤسسة بريد الجزائردور التخطيط الاسترايتيجي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية دراسة ميدانية في مؤسسة بريد الجزائر القباضة الرئيسة – سكيكـــدة -مذكرة مكملة لنيل شهـــادة الماستـــر في علوم الاعلام والاتصال تخصص :عـــــــلاقات عامــــةمذكرة ماستر