‫بوشحيط ،نسرين‬‫ إبراهيم بوناب ،شهرزاد‬‫ جقريف ،زكرياء‬2025-10-072025-10-072024-03-07http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5141‫تنطلق هذه الدراسة من العنوان‪ :‬دور الصناعة المحتوى عبر شبكه التواصل الاجتماعي في‬ ‫الترويج للسياحة بالجزائر‪ ،‬وتهدف الى دراسة ماهية صناع المحتوى عبر شبكه التواصل‬ ‫الاجتماعي ومعرفة الواقع الفعلي مدى استغلالها في الترويج للسياحة بالجزائر صفحة خبيب‬ ‫كواس نموذج وايضا التعرف على آراء المبحوثين اتجاه دور صفحه خبيب في التعريف‬ ‫بمقومات السياحة في الجزائر حيث تنتمي دراستنا الى الدراسات الوصفية والتي اعتمدنا فيها‬ ‫على المنهج الوصفي‪ ،‬وأجريت على عينة من متابعي صفحة خبيب كواس على موقع‬ ‫انستغرام‪ ،‬اعتمدنا فيها على الاستبيان الالكتروني‪ ،‬وتوصلت هذه الدراسة الى عدة نتائج‬ ‫منها‪:‬‬ ‫ أن صانع المحتوى خبيب كواس ساهم في الترويج للسياحة من خلال المحتوى الهادف‬ ‫الذي يقدمه‪ ،‬والذي حقق نجاحا‬ ‫باهرا في استقطاب جميع فئات وشرائح المجتمع من خلال جمال طريقته الترويجية وغرابة‬ ‫الاماكن التي يروج لها‪ ،‬حيث أصبح حديث الساعة‪ ،‬ومرجعا لكل سائح‪.‬‬ ‫ ‫‬عربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesصناعة المحتوىصناع المحتوىمواقع التواصل الاجتماعيالترويج السياحيصفحة‬ ‫خبيب كواس (انستغرام)‫دور صناعة المحتوى عبر شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة بالجزائر‫‪ -‬دراسة ميدانية على عينة من مشتركي صفحة خبيب على الانستغرام ‪-‬‬‬‫مذكرة تخرج لنيل شهادة الماستر‬ ‫تخصص‪ :‬اتصال تنظيمي‬مذكرة ماستر