بوشحيط ،نسرين إبراهيم بوناب ،شهرزاد جقريف ،زكرياء2025-10-072025-10-072024-03-07http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5141تنطلق هذه الدراسة من العنوان :دور الصناعة المحتوى عبر شبكه التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة بالجزائر ،وتهدف الى دراسة ماهية صناع المحتوى عبر شبكه التواصل الاجتماعي ومعرفة الواقع الفعلي مدى استغلالها في الترويج للسياحة بالجزائر صفحة خبيب كواس نموذج وايضا التعرف على آراء المبحوثين اتجاه دور صفحه خبيب في التعريف بمقومات السياحة في الجزائر حيث تنتمي دراستنا الى الدراسات الوصفية والتي اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي ،وأجريت على عينة من متابعي صفحة خبيب كواس على موقع انستغرام ،اعتمدنا فيها على الاستبيان الالكتروني ،وتوصلت هذه الدراسة الى عدة نتائج منها: أن صانع المحتوى خبيب كواس ساهم في الترويج للسياحة من خلال المحتوى الهادف الذي يقدمه ،والذي حقق نجاحا باهرا في استقطاب جميع فئات وشرائح المجتمع من خلال جمال طريقته الترويجية وغرابة الاماكن التي يروج لها ،حيث أصبح حديث الساعة ،ومرجعا لكل سائح. عربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesصناعة المحتوىصناع المحتوىمواقع التواصل الاجتماعيالترويج السياحيصفحة خبيب كواس (انستغرام)دور صناعة المحتوى عبر شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة بالجزائر -دراسة ميدانية على عينة من مشتركي صفحة خبيب على الانستغرام -مذكرة تخرج لنيل شهادة الماستر تخصص :اتصال تنظيميمذكرة ماستر