نجمة ,عليوشنبيل ,حميدشة2024-03-212024-03-212023http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/506نظرا لأهمية التربية في حفظ هوية الأفراد والمجتمعات الثقافية و الاجتماعية، نتيجة محافظتها على هذه الهوية عبر الأجيال المتعاقبة، ولأن المعلم هو أحد ناقلي هذه التربية إليهم من خلال المدرسة كمؤسسة تربوية وتعليمية، جاء اختيارنا للبحث فاي ممارسة المعلم الجزائري للتربية من عدمه،واخترنا المتعلمين من مرحلة المراهقة، كونها مرحلة انتقالية بين مرحلتي الطفولة والشباب ،ويعرف خلالها المراهق مجموعة من التغيرات الجسمية، والعقلية، والنفسية، والعقلية والعاطفية يكون لها تا ثير على ما ستكون عليه شخصيته في المستقبلعربيةدور المعلم في تنمية القيم لدى تلاميذ المرحلة الثانوية _دراسة ميدانية بثانويتي بوقيقز عمار وعبد الحميد بن باديس بالقلThesis