بوغيطة، إيادلقوي، يونسبوناب، ياسين2025-01-232025-01-232024http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/3818تهدف هذه الدراسة الى التعرف على واقع تبني استراتيجيات المزيج التسويقي للخدمات في المؤسسات الناشئة، و هذا من خلال دراسة حالة مؤسسة ياليدين الناشئة المختصة في خدمات التوصيل ، باستخدام أداة الاستبيان تم استقصاء عينة قصدية من 57 زبون من بين زبائن المؤسسة، وقد تم تحليل البيانات المتحصل عليها باستخدام الاساليب الاحصائية المناسبة اولمدعومة ببرنامج التحليل الاحصائي حيث خلصت الد ا رسة الى عدة نتائج هامة؛ وهي ان مؤسسة ياليدين الناشئة، تتبنى است ا رتيجيات المزيج التسويقي لكن يبقى ذلك بمستوى متواضع الامر الذي يتطلب بدل مجهودات اكبر لتحسين هذا الوضع، باعتبار ذلك من متطلبات نجاحها.العربيةواقع الاستراتيجيات التسويقية في المؤسسات الناشئةدراسة المزيج التسويقي بمؤسسة ياليدين سكيكدةمذكرة ماستر