بالطه مريمبوغليطة مروى2025-11-192025-11-192024http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5451هدفت هذه الدراسة الى التعرف على دور الاتصال الرقمي في تحسين الخدمة العمومية في مركز الضرائب لولاية سكيكدة ومدى اسهامها في زيادة فعالية جودة الخدمات المقدمة ،وتهدف أيضا للتعرف على الوسائل الرقمية المستعملة في مركز الضرائب للتعامل مع المكلفين. وتلبية طلباتهم ،بالاضافة الى مساهمة البوابات الرقمية الخاصة بالمركز في تسهيل الاجراءات الادارية والتحسين من أداء الخدمة العمومية ،وكذا التعرف على اهم المشاكل التي يوجهها اثناء تقديم الخدمة العمومية عن طريق الاتصال الرقمي ،حيث أجريت دراسة ميدانية بالمؤسسة لجمع المعلومات والبيانات حول موضوع الدراسة ،بحيث تم طرح التساؤل الرئيسي كالاتي: " ما هو دور الاتصال الرقمي في تحسين الخدمة العمومية في مركز الضرائب لولاية سكيكدة؟" اعتمدت على المنهج الوصفي الذي يتماشى مع موضوع الدراسة ،كما اعتمدت على المقابلة والاستمارة كأدوات لجمع البيانات ،بحيث أجريت المقابلة مع 8موظفين من داخل المؤسسة و 50مكلف من خارج المؤسسة والذين يقمون بعمليات التصريح عن طريق البوابة الرقمية. وذلك بغرض الاجابة عن التساؤلات الفرعية والوصول الى النتائج العامة للدراسة.عربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesالاتصال الرقميالخدمة العموميةمركز الضرائبدور الاتصال الرقمي في تحسين الخدمة العمومية دراسة ميدانية في مركز الضرائب لولاية سكيكدةمذكرة مكملة لنيل شهادة الماستر في علوم الاعلام والاتصال تخصص اتصال وعلاقات عامةمذكرة ماستر