‫ايوب ،بن جامع‬‫سهيلة ،شاوي‬2025-10-282025-10-282024http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5286‫‫يهدف روبورتاج "تيزغبان..... سحر لا يقاوم " الى تقديم صورة جزئية عن واقع السياحة الريفية في ولاية ‬ ‫ ‫سكيكدة عامة و غابة تيزغبان خاصة‬ بغرض جذب السياح لهذا المكان فكان لا بد من ابراز صورته الجمالية و‬‫سحر الطبيعة الموجودة يالمنطقة من خلال نقل الواقع صوتا وصورة من خلال النوع‬ ‫الصحفي الملائم وهو‬ ‫الروبورتاج‬ ‫بعد التطرق الى مفاهيم الروبورتاج السياحي‬ ،الاعلام السياحي‫‫ ،‫السياحة و السياحة الريفية‬, ‫ ‬نزلنا للميدان‬ ‫لانجاز الجانب التطبيقي لروبورتاج سمعي بصري معنون‬ غابة تيزغبان سحر ال يقاوم‬... ‫ وللوصول إلى‬ الاهداف المخططة لهذا الروبورتاج ‫استخدمنا سيناريو إخراجي وتقنيات إقناعية ( الابهار البصري والسرد‬ ‬ ‫القصصي وتقنية التكرار والشهادات الحية) لترسيخ ثقافة السياحة الريفية وتغيير عدد من السلوكات السلبية‬ . ‫للسياح‬عربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesغابة تيزغبان‫روبورتاج مصورحول غابة تيزغبان‬ ‫غابة تيزغبان ‪ ...‬سحر لا يقاوم‬‫مذكرة مكملة لنيل شهادة الماستر في الاعلام و الاتصال‬مذكرة ماستر