مريان ،اسيابوكرومة ،شيماءعبد الله ،عثمانية2025-02-242025-02-242024-06-26http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/4014هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة صعوبات تطبيق التقويم التربوي في مادة اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة من التعليم الابتدائي من وجهة نظر الأساتذة، والتي أجريت خلال السنة الدراسية 2023/2024 ببعض مؤسسات التعليم الابتدائي بدائرتي سكيكدة وعزابة، واعتمدنا على المنهج الوصفي، وطبقنا استمارة مغلقة ثلاثية البدائل (موافق، محايد، غير موافق)، تحتوي على 41 بندا، تم توزيعها على 45 أستاذا وأستاذة، وبعد التحليل الاحصائي باستخدام برنامج (spss22) توصلنا إلى تأكيد فرضيتين فرعيتين وعدم تأكيد الفرضية الفرعية الثالثة، وبالتالي تأكيد الفرضية العامة في جزئيها المتعلق بالتقويم التشخيصي والتكويني وعدم تأكيدها في الجزء الخاص بالتقويم التحصيلي، وبالتالي يواجه أساتذة اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة صعوبات في تطبيق التقويم التشخيصي والتقويم التكويني في حين لا يواجه صعوبات في التقويم التحصيلي.عربيةSOCIAL SCIENCES::Social sciences::Psychologyالصعوباتالتقويم التربويتعليمية اللغة الإنجليزيةتلميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي الطور الثالثصعوبات تطبيق التقويم التربوي في مادة اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة من التعليم الابتدائي -من وجهة نظر الأساتذة – دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات دائرتي عزابة وسكيكدةمذكرة مكملة لنيل شهادة الماستر في علم النفس التربويمذكرة ماستر