‫ﻋبد اﻟرﺤمن ﺤسین‬‫ﺠمﺎل ﺒن زروق‬2025-11-122025-11-122024-06-30http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5387‫ﺘتناول اﻟدراﺴﺔ اﻟموﺴوﻤﺔ ب »ﻤساهمﺔ اﻟﻌﻼﻗﺎت اﻟﻌﺎﻤﺔ ﻓﻲ اﻟترويج ﻟﻠخدﻤﺔ اﻟﻌموﻤية‪-‬‬ ‫ دراﺴﺔ ﻤیدانية بالمؤسسة اﻟﻌمومية للتلفزيون اﻟجزاﺌري" " ﻤساهمة أدوات وﺘﻘنيات اﻟﻌﻼﻗﺎت اﻟﻌﺎﻤﺔ‬ ‫ﻓﻲ ﺘطوير وﺘحسین ﻋملية اﻟترويج ﻟﻠخدﻤﺎت اﻟﻌمومية وذﻟك ﻤن ﺨﻼل اﻟمعالجة اﻹﺤصائية‬ ‫ﻟﻠمعطيات اﻟمجمعة ﺒواﺴطﺔ أدوات ﺠمﻊ اﻟبيانات اﻟمختﻠﻔﺔ (اﻟمﻼﺤظﺔ‪ ،‬اﻟمﻘﺎﺒﻠﺔ واﻻﺴتمﺎرة) ﻤن‬ ‫أﺠﻞ اﻹﺠﺎبة ﻋﻠﻰ اﻟتسﺎؤﻻت اﻟثلاث التي ﺘم ﺘﻘديمﻬﺎ ﻓﻲ ﻫذا اﻟبحث‪:‬‬ ‫‪ ﻤﺎ ﻫﻲ أﻨواع اﻟخدﻤﺔ اﻟﻌموﻤية اﻟتي يقدﻤﻬﺎ اﻟتﻠﻔزيون اﻟجزاﺌري؟‬ ‫‪ -1 ‬ﻛيفﯿتم اﻟترويج ﻟﻠخدﻤﺔ اﻟﻌموﻤية اﻟمﻘدﻤﺔ ﻓﻲ اﻟتﻠﻔزيون اﻟجزاﺌري؟‬2- ‫‪ -3‬ﻛيف يسﺎﻫم ﺠﻬﺎز اﻟﻌﻼﻗﺎت اﻟﻌﺎﻤﺔ ﻓﻲ اﻟترويج ﻟﻠخدﻤﺔ اﻟﻌمومية؟‬ ‫ بعد ﺠمﻊ اﻟبياﻨﺎت وﻤﻌﺎﻟجتﻬﺎ إﺤصائيا ﺘم اﻟتوﺼﻞ إﻟﻰ أﻫم اﻟنتﺎﺌﺞ اﻟتﻲ ﻨوردﻫﺎ ﻓیمﺎ ﯿﻠﻲ‪:‬‬ ‫‪و ‬ﺘسﺎﻫم ﺘﻘنیﺎت اﻟﻌﻼﻗﺎت اﻟﻌﺎﻤﺔ اﻟمختﻠﻔﺔ ﻓﻲ ﺘشجیﻊ كل اﻟمبادرات واﻟمحاوﻻت‬ ‫واﻟنشاطﺎت اﻟمختﻠﻔﺔ اﻟمتﻌﻠﻘﺔ ﺒنشر اﻟخدﻤﺔ اﻟﻌمومية‬‬ .1 ‬يعتمد اﻟكثیر ﻤن ﻤرﺘﺎدي اﻟمشﺎﻫدﯿن ﻋﻠﻰ اﻟوﻤضﺎت اﻻﺸﻬﺎرية اﻟمبثوﺜﺔ ﻓﻲ اﻟتﻠﻔزيون‬ ‫اﻟجزاﺌري ﻤن اﺠﻞ اﺴتﻔﺎدﺘﻬم ﻤن اﻟخدﻤﺔ اﻟﻌمومية.‬‬ ‫‪ .2 ‬ﯿتﻔﺎﻋﻞ اﻟكثیر ﻤن اﻟمشﺎﻫدﯿن ﻤﻊ اﻟحسابات اﻟمتﻌﻠﻘﺔ بمؤﺴسﺔ اﻟتﻠﻔزيون ﻋﻠﻰ اﻟمنصﺎت‬ ‫اﻻﻓتراﻀیﺔ‪.‬‬ ‫‪ .3 ‬ﺘشكﻞ ﺼورة ﻤؤﺴسﺔ اﻟتﻠﻔزيون وﺴمﻌتﻬﺎ أﺤد اﻫم اﻟﻌواﻤﻞ اﻟمؤﺜرة ﻓﻲ ﻋملية ترويج‬ ‫اﻟخدﻤﺎت اﻟﻌمومية‪.‬‬عربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesاﻟﻌﻼﻗﺎت اﻟﻌﺎﻣﺔالترويج للخدﻣﺎت اﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔﺎﻟﺘﻠﻔﺰيون الجزاﺋﺮي‫ﻣﺴاهمة اﻟﻌﻼﻗﺎت اﻟﻌﺎﻣﺔ في الترويج للخدﻣﺎت اﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔ‬ ‫دراﺳﺔ ﻣﻴﺪاﻧﻴﺔ ﺑﺎﻟﺘﻠﻔﺰيون الجزاﺋﺮي‬‫مذكرة مكملة لنيل ﺸﻬﺎدة اﻟماﺴتر ﻓﻲ ﻋﻠوم اﻻﻋﻼم واﻻﺘصال‪ :‬ﺘخصص اﺘصال وﻋﻼﻗﺎت ﻋﺎﻤﺔ‬مذكرة ماستر