حداد ، وردةرجم ، عائشةبوطبخ، ليلى2024-06-032024-06-032022http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/1947. وقـد توصلت الدراسة إلى وجود أثر إيجابي للإبداع التنظيمي عند مستوى دلالة ( 0.05 ) على جودة العملية التعليمية بالكلية محل الدراسة، بالإضافة إلى وجود أثر ذو دلالة إحــــــــصـائية عند مستوى دلالة ( 0.05 ) لجميع أبعاد الإبداع التنظيمي كل على حدا ( الطلاقة، المرونة الأصالة المخاطرة، القدرة على التحليل والحساسية للمشكلات على جودة العملية التعليمية بالكلية ، كما تم التوصل إلى عدم وجود فـ روق عند مستوى الدلالة ( 0.05 في إجابات الأفراد العينة حول تأثير الإبداع التنظيمي على جودة العملية التعليمية تعزي إلى المتغيرات الشخصية والوظيفية (الجنس، السن، الخبرة، الرتبة وجهة الانتماء).عربيةأثر الإبداع التنظيمي على جودة العملية التعليميةمن وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة 02 أوت 5511 سكيكدةمذكرة ماستر