‫ بلڤحري محمد أنيس‬‫قروط عصام‬‫ بن مليط سلمى‬2025-11-112025-11-112024http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5359‫وفي الاخير يمكن استخلاص أن اتجاهات الاعلاميين نحو توظيف تطبيقات الذكاء‬ ‫الاصطناعي في الاعلام الرقمي للمؤسسة الاعلامية أخد اتجاه إيجابي نظرا للأهمية‬ ‫والدور الفعال الذي يلعبه في تعزيز أداء المؤسسات الاعلامية‪.‬‬ ‫ كما يخضع هذا الامر في عملية تسريع الوتيرة الانتاجية للمضامين الاعلامية مما‬ ‫يواكب سرعة انتشار المعلومة في ظل التطورات التكنولوجية‪ ،‬أيضا تنويع المحتوى‬ ‫الاعلامي الرقمي الذي يستهدف مختلف شرائح وميولات الجمهور‪.‬‬ ‫ بالاضافة إلى توسيع واستقطاب أكبر عدد ممكن من الجماهير‪ ،‬فمن خلال التميز‬ ‫والتزود بالتقنيات المتطورة اللازمة في العمل الاعلامي الرقمي وتدريب الاعلاميين ووضع‬ ‫نظام جديد يتماشى مع الضوابط والقيم الاخلاقية والمهنية للعمل الاعلامي أي بدون‬ ‫التأثير الحيادية الاعلامية سيمكن المؤسسة الاعلامية على الصمود أمام المنافسة الشرسة‬ ‫مع بقية المؤسسات المحيطة بها‪.‬‬عربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesالاعلاميينذكاء الاصطناعيالاعلام الرقمي‫اتجاهات الاعلاميين نحو ذكاء الاصطناعي في الاعلام الرقمي‬ ‫للمؤسسة الاعلامية‬ ‫دراسة استطلاعية بالاذاعتين الجهويتين سكيكدة وقسنطينة‬‫مذكرة مكملة لنيل شهادة الماستر في علوم الاعلام والاتصال تخصص‪ :‬اتصال وعلاقات عامة‬‪.‬‬ ‫مذكرة ماستر