رحيلي ،نعيمة زاوي ،ريانشلواش ،صليحة2025-10-022025-10-022024http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/5126تم عرض هذه الدراسة من خلال تقديم فكري ومفاهيمي تتضمن متغيرين أساسين هما المتغير المستقل الاستراتيجية الاتصالية الرقمية والمتغير التابع الترويج للخدمات السياحية وقد اشتمل كل المتغيرين على أبعاد .إذ تضمن الاستراتيجية الاتصالية الرقمية (المظاهر،الخطوات ،الاساليب) فيما تضمن المتغير التابع (إستراتيجيات الترويج السياحي .أنواع المزيج ،خصائص الخدمات السياحية) .ونظرا لحداثة التسويق الرقمي والحاجة إلى تطبيقه في مجالات يغلب على عملها الطابع الرقمي ،فقد وقع الاختيار على القرية السياحية "روسيكا بارك " وتم اختيارها ميدانا للدراسة ،وقد اعتمدنا على أداة المقابلة كأداة للدراسة من أجل الحصول على المعلومات المهمة لدراسة من خلال الاعتماد على الاسلوب التحليلي لعرض البيانات الافراد مجتمع الدراسة البالغ عددهم ، 6مفردات من أصل - 95مفردة ، وقد هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الوسائل الاتصالية المستخدمة في الترويج للخدمات السياحية بالاضافة إلى التعرف على الاشكال الترويجية والمضامين المستخدمة ،ومن أجل أن تحقق الدراسة أهدافها فقد تم مناقشة النتائج في إطار النظرية والدراسات السابقة وربطها بالمعارف السابقة وقد توصلت الدراسة إلى عدد من الاستنتاجات أبرزها زيادة الوعي بالعلامة التجارية ورضى العملاء والحجوزات ومن أجل الوصول إلى هذه الاهداف تم اتباع استراتيجية للتسويق بالمحتوي ومحركات البحث والمؤثرين والبريد الالكتروني بالاضافة إلى التسويق الشركات.عربيةSOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studiesالاستراتيجية الاتصالية الرقميةالخدمات السياحيةدور الاستراتيجية الاتصالية الرقمية في الترويج للخدمات السياحية دراسة ميدانية بالقرية السياحية روسيكا بارك -سكيكدة-مذكرة مكملة لنيل شهادة الماستر في علوم الاعلام و الاتصالمذكرة ماستر