بوخيار،زهيربولخصايم،سارةخنوفي،رميصاء2024-12-182024-12-182023http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/3688قمنا من خلال بحثنا هذا بالتطرق إلى معالجة موضوع اللغة والثقافة في اللافتات الإشهارية التجارية حيث تعتبر اللغة وسيلة آلية لا يمكن فصلها عن الإنسان كونها ظاهرة فكرية مرتبطة به دون غيره من الكائنات الحية فهي نظام إجتماعي وموروث مشترك كما تعد أكثر أداة للتواصل الإجتماعي بين الأفراد والتبليغ بمختلف أنواعه كالخطاب والخطاب الإشهاري وهنا يكمن موضوع دراستنا هذه ،فالخطاب الإشهاري يعد من أنواع الخطابات التي تستخدم للتأثير على الأفراد و المجتمعات وذلك من أجل إيصال فكرة معينة للمتلقي عبر اللافتات التجارية الإشهارية بغرض إرسال رسالة إشهارية تخاطب الزبون المستهدفعربية-اللغة والثقافة في اللافتات الإشهارية التجارية- دراسة لسانية إجتماعية لنماذج مختارةمذكرة لنيل شهادة الماسترمذكرة ماستر