مسيس،رياضسايح،رانيةعمارة،فطيمة2024-12-162024-12-162023http://dspace.univ-skikda.dz:4000/handle/123456789/3669تناولنا في هذا البحث المقدّم استيراتيجيات الخطاب التّعليمي و حاولنا من خلال معالجتنا للموضوع أن نبيّن كيف تساهم هذه الاستراتيجيات في تطوير مستوى التّلميذ من خلال آلياتها و عناصرها المتحكمة فيها و أهم ما توصلنا له أنّ لكل موضوع استراتيجية تناسبه أكثر من أي استراتيجية أخرى و أنّه لا بدّ للاستاذ أن يدرك الاستراتيجيات التّعليمية تنظيرا من أجل تطبيقها بالشّكل الذي يخدم التّلميذ محور العملية التّعليمية نظرا للأهمية البالغة و الدور الفعال الذي تلعبه هذه الاستراتيجات خاصة الاقناعية والتوجيهية منها في الخطاب التعليمي .عربيةاستراتيجيات الخطاب التعليمي في كتاب اللغة العربية و آدابها للسنة الثالثة ثانوي شعبة آداب وفلسفةمذكرة لنيل شهادة الماسترمذكرة ماستر