دورة المهارات القيادية لدى القائم بالاتصال في تحسين الاداء الوظيفي
Loading...
Date
2024-07-04
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
كلية العلوم الاجتماعية والعلوم الانسانية
Abstract
هدفنا من خلال الدراسة الموسومة بـدور المهارات القيادية في تحسين الاداء الوظيفي داخل مؤسسة الجزائرية للمياه-سكيكدة- فرع الى محاولة التعرف على انماط القيادة المثالية والغالب داخل المؤسسة محل الدراسة وكدى الوقوف حول اسباب نجاح الاداء او ضعفه ومدى اهمية المهارة القيادية التي يجب ان يتمتع بها القائد عند التعامل مع بيئة المؤسسة الداخلية والخارجية
حيث بلغ افراد عينة الدراسة 20 فردا معتمدين على المنهج الوصفي في تحميل بيانات الاستمارة التي اخترناها كأداة لجمع البيانات وتوصلنا في الاخير وبعد الدراسة الميدانية الى ان النمط القيادي الغالب هو النمط المفتوح وبان طريقة اتخاد القرارت تتبع باشراك الموظفين في جميع القرارات ومع اعطاء اهمية للعمال يجعل اهداف المؤسسة شبه محققة وهدا ما .يعتمده القائد الناجح التي تمليه عليه المهارات التي اكتسبها
Description
Keywords
SOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studies, المهارات القيادية, الاداء الوظيفي, الاتصال