دور الاستراتيجية الاتصالية الرقمية في الترويج للخدمات السياحية‬ ‫دراسة ميدانية بالقرية السياحية روسيكا بارك -سكيكدة-‬

Loading...
Thumbnail Image
Date
2024
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
‫كلية العلوم الاجتماعية والانسانية‬
Abstract
‫تم عرض هذه الدراسة من خلال تقديم فكري ومفاهيمي تتضمن متغيرين أساسين هما‬ ‫المتغير المستقل الاستراتيجية الاتصالية الرقمية والمتغير التابع الترويج للخدمات السياحية‪ وقد اشتمل كل المتغيرين على أبعاد‪ .‬إذ تضمن الاستراتيجية الاتصالية الرقمية (المظاهر،الخطوات‪ ،‬الاساليب) فيما تضمن المتغير التابع (إستراتيجيات الترويج السياحي‪ .‬أنواع ‫المزيج‪ ،‬خصائص الخدمات السياحية)‪ .‬ونظرا لحداثة التسويق الرقمي والحاجة إلى تطبيقه‬ ‫في مجالات يغلب على عملها الطابع الرقمي‪ ،‬فقد وقع الاختيار على القرية السياحية‬ ‫"روسيكا بارك " وتم اختيارها ميدانا للدراسة‪ ،‬وقد اعتمدنا على أداة المقابلة كأداة للدراسة من‬ ‫أجل الحصول على المعلومات المهمة لدراسة من خلال الاعتماد على الاسلوب التحليلي‬ ‫لعرض البيانات الافراد مجتمع الدراسة البالغ عددهم ‪ ، 6‬مفردات من أصل ‪ - 95‬مفردة ‪،‬‬ ‫ وقد هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الوسائل الاتصالية المستخدمة في الترويج للخدمات‬ ‫السياحية بالاضافة إلى التعرف على الاشكال الترويجية والمضامين المستخدمة ‪ ،‬ومن أجل‬ ‫أن تحقق الدراسة أهدافها فقد تم مناقشة النتائج في إطار النظرية والدراسات السابقة وربطها‬ ‫بالمعارف السابقة وقد توصلت الدراسة إلى عدد من الاستنتاجات أبرزها زيادة الوعي‬ ‫بالعلامة التجارية ورضى العملاء والحجوزات ومن أجل الوصول إلى هذه الاهداف تم اتباع‬ ‫استراتيجية للتسويق بالمحتوي ومحركات البحث والمؤثرين والبريد الالكتروني بالاضافة إلى‬ ‫التسويق الشركات‪.‬‬
Description
Keywords
SOCIAL SCIENCES::Other social sciences::Media and communication studies, الاستراتيجية الاتصالية الرقمية, الخدمات السياحية
Citation