أثر التكنولوجيا الحديثة في تعليم اللّغة العربية لذوي الإحتياجات الخاصّة الصم والبكم أنموذجا

Abstract
إن مفهوم التكنولوجيا أوسع من أنها مجرد أجهزة حاسوب وهندسة، حيث إنها تلامس كل شيء يقوم به الأشخاص يوميا مهما كانت اهتماماتهم الشخصية. فقد لعبت دورا كبيرا في تعليم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة عامة والإعاقة السمعية خاصة بعواملها الوراثية والمكتسبة. وهذا ما اكدته دراستنا الميدانية التطبيقية التي اعتمدنا فيها على الملاحظة والاستقراء والتحليل من خلال استبيانات وعينات مبينة لأهمية هذه الوسائل التكنول وجية في تعليم اللغة العربية لفئتي الصم والبكم ، مما يجعل هذه الفئة أكثر تواصلا مع المجتمع وذلك باعتماد اللغة الإشارية أو اللغة المنطوقة لتحقيق التكيف الاجتماعي.
Description
Keywords
Citation