مكانة ودور تكنولوجيات الإعلام والإتصال في تطوير إقتصاد المعرفة في الجزائر
Loading...
Date
2020
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
Abstract
في ظل التحولات التي شهدها العالم على الصعيد الاقتصادي والتكنولوجي برز اقتصاد جديد لامادي عرف باقتصاد المعرفة، حيث سعت العديد من الدول على غرار الجزائر إلى تبنيه انطلاقا من الارتكاز على رأس المال المعرفي وتكنولوجيات الإعلام والاتصال أين ساهمت هذه الأخيرة في تطويره. تكمن أهمية هذه الدراسة في معرفة إمكانية تطوير تكنولوجيات الإعلام والاتصال في الجزائر من أجل بناء اقتصاد معرفة حقيقي، والذي بدوره يساهم في تقدم الجزائر واندماجها في الاقتصاد العالمي في ظل العقبات التي تحول دون تحقيق ذلك..