Sciences des Médias et de la Communication
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Sciences des Médias et de la Communication by Subject "الاستراتيجية الاتصالية الرقمية"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item دور الاستراتيجية الاتصالية الرقمية في الترويج للخدمات السياحية دراسة ميدانية بالقرية السياحية روسيكا بارك -سكيكدة-(كلية العلوم الاجتماعية والانسانية, 2024)  رحيلي ،نعيمة;  زاوي ،ريان; شلواش ،صليحةتم عرض هذه الدراسة من خلال تقديم فكري ومفاهيمي تتضمن متغيرين أساسين هما المتغير المستقل الاستراتيجية الاتصالية الرقمية والمتغير التابع الترويج للخدمات السياحية وقد اشتمل كل المتغيرين على أبعاد .إذ تضمن الاستراتيجية الاتصالية الرقمية (المظاهر،الخطوات ،الاساليب) فيما تضمن المتغير التابع (إستراتيجيات الترويج السياحي .أنواع المزيج ،خصائص الخدمات السياحية) .ونظرا لحداثة التسويق الرقمي والحاجة إلى تطبيقه في مجالات يغلب على عملها الطابع الرقمي ،فقد وقع الاختيار على القرية السياحية "روسيكا بارك " وتم اختيارها ميدانا للدراسة ،وقد اعتمدنا على أداة المقابلة كأداة للدراسة من أجل الحصول على المعلومات المهمة لدراسة من خلال الاعتماد على الاسلوب التحليلي لعرض البيانات الافراد مجتمع الدراسة البالغ عددهم  ، 6مفردات من أصل  - 95مفردة ،  وقد هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الوسائل الاتصالية المستخدمة في الترويج للخدمات السياحية بالاضافة إلى التعرف على الاشكال الترويجية والمضامين المستخدمة  ،ومن أجل أن تحقق الدراسة أهدافها فقد تم مناقشة النتائج في إطار النظرية والدراسات السابقة وربطها بالمعارف السابقة وقد توصلت الدراسة إلى عدد من الاستنتاجات أبرزها زيادة الوعي بالعلامة التجارية ورضى العملاء والحجوزات ومن أجل الوصول إلى هذه الاهداف تم اتباع استراتيجية للتسويق بالمحتوي ومحركات البحث والمؤثرين والبريد الالكتروني بالاضافة إلى التسويق الشركات.