Psychologie
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing Psychologie by Author "مدوري ، يمينة"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item تطبيق المقاربة الارغونومية بالمدارس التحضيرية-المدارس الفرنسية انموذجا(جامعة 20 أوث 1955 سكيكدة ، مجلة البحوث والدراسات الانسانية, 2022-06-30) بوبكر ،عائشة; مدوري ، يمينةان الهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو الاهتمام بالمقاربة الارغونومية المطبقة في الوسط المدرسي والتربوي، وتحديدا بالأقسام التحضيرية بالمدرسة الفرنسية، هذه الاخيرة التي تعتمد منهج عمل يهدف الى تحسين نظم العملية التعليمية ككل. كما اشارت الباحثة نيكول دالفولفي (مختصة في الارغونوميا المطبقة بالوسط المدرسي) حيث اشارت الى ان الارغونوميا ليست علما يهتم بالمادة بل هو علم من العلوم الانسانية يسعى الى تحقيق افضل توافق ممكن بين احتياجات الموارد البشرية وبين العراقيل والصعوبات المفروضة عليهم في بيئة العمل. ونعمل في هذه المداخلة على تقديم ابرز الجوانب الارغونومية التي تتجسد في الاقسام التحضيرية بمجموعة من المدارس الفرنسية عن طريق عملية التصوير الفوتوغرافي متبوعة بشرح مفصل للتطبيقات الارغونومية التصميمية منها والمعرفية.